جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

هولاندا ترفض منح تصريح الإقامة للاجئين السوريين

722

وكالات : أصدر مجلس الدولة الهولندي، وهو (أعلى هيئة قضائية في البلاد)، حكمًا يؤكد حق “دائرة الهجرة والتجنيس” في رفض منح تصريح الإقامة للاجئين السوريين الذين يزورون وطنهم الأم، وذلك في قضايا تخص امرأتين سوريتين عادتا إلى هولندا بعد زيارة سوريا.

في القضية الأولى، رفضت دائرة الهجرة الهولندية منح تصريح الإقامة للاجئة سورية زارت وطنها ست مرات على الأقل بعد مغادرتها، وأقامت مع والديها بين عامي 2019 و2021 في منطقة خاضعة لسيطرة حكومة دمشق، حيث عملت كمعلمة. وقررت الدائرة رفض طلبها في عام 2021 بعد أن حكم مجلس الدولة بأنها “لا تواجه خطراً حقيقياً بالتعرض لأذى جسيم عند عودتها إلى سوريا”، وبالتالي لا تحتاج إلى الحماية في هولندا.

في الحالة الثانية، تم رفض طلب مماثل لامرأة سورية أخرى حصلت على تصريح إقامة في هولندا عام 2018، لكنها عادت إلى سوريا عبر لبنان وبقيت هناك نحو عامين قبل أن تعود إلى هولندا في عام 2020. وأوضحت دائرة الهجرة أن المرأة لم تواجه أي مشكلات مع حكومة دمشق خلال فترة إقامتها في سوريا.