جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

جولة تفقدية لعدد من الوزراء في محافظة عجلون

560

ealam alsiyaha- عالم السياحة:

جولة ميدانية وزارية اخرى، هذه المرة في عجلون، قام بها وزراء السياحة والآثار مكرم القيسي و الاستثمار السيدة خلود السقاف والبيئة المهندس معاوية الردايدة والذين استهلوها بموقع مشروع التلفريك واستمعوا من رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية المهندس صخر العجلوني حول خطط المجموعة لتطوير مشروع التلفريك وربطه بقلعة صلاح الدين من خلال مسارات سياحية سيتم دراسة تطويرها من خلال إيعاز القيسي تشكيل فريق من وزارة السياحة ومجموعة المناطق الحرة والتنموية وبلدية عجلون للخروج بتوصيات تراعي تطوير المنتج السياحي لخدمة الزائر الأردني والأجنبي وإطالة مدة إقامته. وانتقل الفريق الوزاري والوفد المرافق إلى موقع القلعة واستمعوا لشرح من مدير دائرة الآثار الدكتور فادي بلعاوي حول المسارات السياحية للقلعة وبالإضافة إلى مشروع الدراسة الانشائية للقلعة والذي يهدف إلى المحافظة على القلعة وديمومتها.

القيسي أوعز بضرورة التواصل المستمر مع بلدية عجلون ومجلس المحافظة من قبل الوزارة ودائرة الآثار العامة في خطوة تؤكد على التشاركية والتكاملية مع المؤسسات الوطنية الشريكة.

وانتقل الفريق الوزاري والذي رافقه رئيس مجلس محافظة عجلون السيد عمر المومني ورئيس بلدية عجلون السيد حمزة زغول عبر التلفريك إلى المحطة رقم واحد واستمعوا فيها من قبل العجلوني إلى خطط المجموعة لتطوير مشروع متنزه عجلون الوطني. السقاف قالت ان وزارة الاستثمار تتعاون بشكل كلي وفعال مع المجموعة لتطوير البنية التحتية ليكون المشروع جاذبا للمستثمرين الأردنيين والأجانب. والجدير بالذكر ان عجلون استقبلت العام المنصرم أربعمائة ألف زائر والذي بدوره يلعب دورا مهما في تبديد مخاوف المستثمرين.

وفي محمية عجلون استمع الفريق الوزاري الى مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة السيد فادي الناصر حول نشاطات المحمية المقدمة للسياح والزوار المحليين والعرب والأجانب. كما وأوضح الردايدة للوزراء حول الموقع المتقدم اقليميا وعالميا الذي يتمتع به الأردن بيئيا من خلال الدورات التي تقوم بها الجمعية للأشقاء العرب.
وتأتي هذه الزيارة متابعة للاهتمام الحكومة بمخطط عجلون الشمولي والذي يحظى باهتمام ومتابعة ملكية سامية.