جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

جمعيةوكلاء السياحة والسفر الأردنيةتستقبل سعادة السفير الفلبيني واعضاء السفارة

534

ealam alsiyaha- عالم السياحة:

استقبلت جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية (JSTA) السفير الفلبيني ولفريدو سانتوس وأعضاء السفارة الفلبينية يوم الثلاثاء 6/8/2024 في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز سبل التعاون بين الأردن والفلبين في مجال السياحة.

وكان في استقبال الوفد الفلبيني السيد شاهر حمدان رئيس الجمعية، وأعضاء مجلس الإدارة كل من السيد كمال ابو ذياب والسيد محمود خصاونه والسيد امجد عبود والسيد عطالله ابو عساف، وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واستكشاف الفرص المتاحة لتطوير قطاع السياحة وزيادة التبادل السياحي والثقافي بين الأردن والفلبين.

خلال اللقاء، استعرض الجانبان عدداً من المواضيع المهمة منها سبل التعاون الممكنة في مجال تعزيز القنوات السياحية و الحديث عن التحديات التي تواجه السياحة الوافدة و الصادرة بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الترويج السياحي.

وأكد السفير الفلبيني على أهمية تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين، مشيراً إلى أن الفلبين تتمتع بمقومات سياحية فريدة من نوعها، مما يجعلها وجهة سياحية مميزة. وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون مع الأردن لزيادة أعداد السياح بين البلدين.

وعرض سعادة السفير على الجمعية فتح قنوات اتصال مع جمعية وكلاء السياحة الفلبينية وهيئة تنشيط السياحة هناك ووعد بتزويد الجمعية بما يلزم لاجل ذلك كما تم الطلب من سعادته عمل رحلات تعريف للوكلاء من كلا البلدين لتعزيز انشاء برامج سياحية للترويج السياحي وزيادة اعداد السياح المتواضع لغاية الان واشار سعادة السفير الى موضوع تأشيرة الزيارة منوهاً انه لغاية الان ليس هناك اتفاقية اعفاء من التأشيرات بين البلدين لكن الحصول على تأشيرة الفلبين سهل ومتطلباته قليلة ووقت الحصول عليها يستغرق 10 ايام .

من جانبه، أعرب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية السيد شاهر حمدان عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً على أهمية التعاون مع السفارة الفلبينية لتحقيق أهداف مشتركة تخدم مصالح الطرفين وتعزز من مكانة البلدين على خريطة السياحة العالمية.

تأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير قطاع السياحة بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل في كلا البلدين