جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

المنظمة العربية للسياحة-تخطط لإنشاء أكاديمية للتدريب والتأهيل فى مربيا بإسبانيا

456

ealam alsiyaha- عالم السياحة:

 استقبلت حاكمة مربيا بأسبانيا، ماريا انجيليس مونوز وريول، الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، بحضور كبير المستشارين بالمنظمة جمال سطلي اجلاسيوس، حيث رحبت برئيس المنظمة وتمنت له طيب الإقامة في مدينة مربيا بإسبانيا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الجانبين بعدة مجالات من أهمها تبادل التجارب والخبرات في جودة الخدمات السياحية المقدمة والتدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي بالإضافة لرفع ميزان الأعداد السياحية بين الجانبين وزيادة الاستثمارات السياحية.

وكرم رئيس المنظمة العربية للسياحة، في نهاية اللقاء، ماريا انجيليس مونوز وريول، حاكمة مربيا، باعتبار مدينة مربيا وجهة سياحية متميزة للسائح العربي مشيدا بما تميز به المدينة من بنى تحتية ومواقع تاريخية وبنى حديثة متطورة ولما توفره حكومة مربيا من خدمات للسائح العربي منوها بنفس الوقت بأن المدينة تتمتع بالأمن والاستقرار.

وأكد أن المنظمة تعتزم بالشراكة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وإحدى المجموعات العالمية، لإنشاء أكاديمية للتدريب والتأهيل في مدينة مربيا، بهدف رفع قدرات وتأهيل الشباب العربي للانخراط في العمل بالمجال السياحي عبر الاستفادة من التجربة الاسبانية والتي تعتبر من أهم الدول المتميزة بالمجال السياحي عالميا.

وشهدت إسبانيا زيادة غير مسبوقة في عدد السياح من العالم العربي وصلت لأكثر من 500 ألف سائح بالإضافة لارتفاع نمو السياحة في إسبانيا بشكل عام وصلت لـ33% مقارنة بعام 2022، ونسبة 56% مقارنة بعام 2019 محققة أكثر من 84 مليون سائح دولي، بزيادة قدرها 44٪ عن عام 2022.