المقالات

نشر في: 19 تشرين2/نوفمبر 2016
| طباعة |

عقل بلتاجي: يؤكد حرص امانة عمان على تنشيط الحركة السياحية داخل مدينة عمان

لفت اكد

بالتنسيق والتعاون مع وزارة السياحة والجمعيات والهيئات السياحية وتعزيز الحوار والانفتاح بما ينعكس ايجابا على الواقع السياحي وتذليل التحديات كافة.

وقال إن الأمانة تعمل على تطبيق الأنظمة والتعليمات المتعلقة بالمنشآت السياحية داخل مدينة عمان وأن الترخيص الإنشائي الذي يؤهلها للترخيص المهني هو ما يؤخذ في الاعتبار فضلا عن شروط التنظيم والالتزام بالارتداد وتوفير المواقف وعدم الاعتداء على الأرصفة، فيما تمارس الوزارة مهامها في اطار التصنيف للمنشأة السياحية. وقال بلتاجي ان التعليمات واضحة وجلية فيما يتعلق بالمنشآت السياحية من حيث المهام المناطة بوزارة السياحة وأمانة عمان أو الجهات الأخرى ذات العلاقة.

واكد أن عدم منح الترخيص لأي منشأة سياحية يتعلق بوجود مخالفات لصفة التنظيم وان اي مخالفة تقع بعد منح الترخيص المهني تتعلق بعدم الالتزام بشروط الترخيص المهني وما يعطي الحق في ممارسته.

وشدد أمين عمان على اهمية ابلاغ الأمانة عن اي حالة تجاوز ان وجدت لأي موظف خلال قيامه بأعمال التفتيش والرقابة.

وقال ان اللجنة اللوائية سمحت بالترخيص المهني لـ 21 مهنة ضمن التجاري المحلي ومنها المطاعم الشعبية لكن الأمانة لن تسمح لهذه المهن ان تصبح مصدر ازعاج واقلاق لراحة المجاورين.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة تنسيقية تضم ممثلين عن وزارة السياحة والأمانة والهيئات والجمعيات السياحية تجتمع كل 3 أشهر لبحث كافة المواضيع والمستجدات المتعلقة بالواقع السياحي في المدينة

 

يوم مفتوح للكلية العلمية الاسلامية بالتعاون مع امانة عمان في سبيل الحوريات

سياحتنا مستقبلنا -مبادرة الشركة الأردنية للتعليم الفندقي والسياحي وامانة عمان

 رفع حصة الامانة في المتكاملة سيعزز خدمات النقل العام بالعاصمة

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر