ttjo-GUIDE
 شركات ومكاتب الطيران -Companies and airline offices

 

 

 

phosfat-ads11
    potas-new
JESER-ARABI
oriont-gig-sds3
 
FACE-NEW
  hotel-in-jordan
 azrar-2-RESTURANT
   upcoming events
regency
 اعلن هنا
 earth
 
 Schedules-entry-to-museums-
رابط الشرطة السياحية
jet-visio
 
 
 
 
 
 
wtten

اقرأ المزيد

المزيد...

بورترية - شخصية العدد

نشر في: 18 أيلول/سبتمبر 2017
طباعة

جنوح طائرة الاجنحة الملكية في مطارالعقبة يكشف عضوية 3 نواب في هيئة مديري شركة فلاي جوردن

عالم السياحة -أثارت حادثة انحراف طائرة مستأجرة من شركة سوليتير -فلاي جوردن- استهجان مراقبين ومواطنين عبّروا عن سخطهم على ما قالوا إنه "ضعف الرقابة على طائرات شركات الطيران الخاصة".

 ورغم أن العناية الإلهية حالت دون تسببها بكارثة تهدد سلامة 126 راكبا كانوا على متنها، إلا أن الحادثة فتحت تساؤلات عديدة حول دور هيئة الطيران المدني في الرقابة على الطائرات، والتحقق من صلاحيتها ومدى ملاءمتها لنقل الركاب، والتأكد من صيانتها بشكل مستمر، وعدم تجاوزها العمر التشغيلي الافتراضي.
 
الأمر الأكثر اثارة كان ما كشفت عنه سجلات دائرة مراقبة الشركات، حيث يتبيّن بمراجعة السجلات أن مالك الشركة هو نائب سابق، فيما بدا لافتا أن ثلاثة أعضاء في مجلس النواب هم أعضاء في هيئة المديرين!
 
الواقع إن حادثة طائرة "فلاي جوردن" تستوجب على هيئة الطيران المدني مراجعة اجراءاتها مع شركات الطيران والتشديد على اجراءات السلامة العامة والصيانة، دون النظر لمدى نفوذ مُلّاكها أو صفة أعضاء هيئة المديرين..
 
وكانت طائرة بوينغ 737 مملوكة لشركة "سوليتير" قد خرجت عن مسارها بعيد هبوطها على مدرج مطار الملك الحسين الدولي في محافظة العقبة، ما تسبب بأضرار في الهيكل الخارجي للطائرة.
الاردن 24 -  أحمد عكور


يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق


كود امني
تحديث