نشر في: 04 كانون1/ديسمبر 2014
| طباعة |

هاشم ابو حسان : حجم السياحة العلاجية من المرضى غير الاردنيين بلغ مليارا و200مليون دينار خلال العام الماضي

 قال نقيب الاطباء العين الدكتور هاشم ابو حسان إن حجم السياحة العلاجية من المرضى غير الاردنيين بلغ مليارا و200مليون دينار خلال العام الماضي.

 واشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة بمقرها اليوم الاحد بمناسبة مرور 70عاما على تاسيس اول جمعية طبية اردنية و60 عاما على صدور قانون نقابة الاطباء الاردنيين ان القطاع الصحي الاردني يحظى ويتمتع بسمعة طيبة في دول الخارج نظرا للنجاحات والتقدم الكبير الذي شهده القطاع الصحي وان تلك الانجازات كان لها دور كبير في استقطاب المرضى الذي ياتون من الخارج لتلقي العلاج في مستشفيات القطاع العام والخاص على حد سواء .

 واضاف ان عدد الاطباء في المملكة وصل الى 28 الف طبيب وطبيبة من مختلف التخصصات ويعملون في جميع القطاعات الطبية في الاردن وخارجه بعد ان كان عند تاسيس النقابة 10 اطباء، ويتبع لمجلس النقابة عدد من اللجان العلمية والاجتماعية و الشكاوى وضبط المهنة واطباء وزارة الصحة التي تقوم على تنفيذ مهام المجلس، وكذلك جمعيات الاختصاص والجغرافية التي يصل عددها الى 50 جمعية اضافة الى 16 لجنة فرعية في انحاء المملكة كافة.

 وبين ابوحسان ان انجازات النقابة لهذه الدورة تمثلت باصدار نظام ترخيص العيادات والمراكز الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة و اصدار نظام الالقاب ( طبيب عام ، طبيب استشاري ) واعادة هيكلة النقابة وحوسبتها والتنسيق مع وزارة الصحة لإصدار نظام الاعلان والاعلام الطبي.

 واشار ان النقابة ستقيم مؤتمرا احتفاليا تحت رعاية دولة رئيس الوزراء يوم السبت القادم في المركز الثقافي الملكي بمناسبة مرور 70عاما على تاسيس اول جمعية طبية اردنية و60 عاما على صدور قانون نقابة الاطباء الاردنيين .- بترا



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر