نشر في: 23 كانون1/ديسمبر 2013
| طباعة |

10 تطبيقات للسفر ستغير حياتك

نعرض عليكم 10 تطبيقات لا غنى عنها في السفر تم أطلاقها لأجهزة الهواتف الذكية، فهي برامج الكترونية صغيرة الحجم وعملية ولكنها هامة جدا في رحلاتكم المختلفة، ومن شأن تلك التطبيقات العشرة أن تحسن تجربتكم في السفر، حيث تساعدكم على اختيار أحسن رحلات الطيران؛ وتمكنكم من الحجز في فنادق بأسعار مغرية، ومن الوصول  إلى أقرب مستشفى أو محطة البنزين في مدينة لا تعرف عنها شيئا؛ كما ان استعمالها في غالب الأحيان لا يحتاج الى الانترنت.

1-    تطبيق "أون ذا فلايت" (OnTheFly)

إذا كنت ترغب الاطلاع على عروض مختلف شركات الطيران العالمية ومقارنة أسعار الرحلات، فتطبيق "أون ذا فلايت" هو أفضل وسيلة للقيام بذلك، لأن هذا التطبيق جاء ثمرة استحواذ غوغل على شركة "أي تي أي سوفت وار" "ITA Softwar"، والتي تعتبر أكبر الشركات في العالم المتخصصة في مجال البحث وحجوزات الطيران على الانترنت، وهي متطابقة مع برامج الأندروييد والايفون والايباد.
فعند تشغيل التطبيق تظهر الشاشة الرئيسية التي تمتلك عدة خيارات مثل اختيار نوع التذكرة (ذهاب وعودة أم ذهاب فقط), ومطار المغادرة ومطار الوصول والتاريخ وعدد الركاب ودرجة التذكرة المطلوبة.

2-    تطبيق "فلايت+" ( Flight+)

يعد هذا التطبيق الرفيق المثالي أثناء السفر،  حيث يتيح لمستعمله إمكانية تتبع جميع رحلات الطيران المتاحة في جميع انحاء العالم في الوقت الحقيقي وعرضها في واجهة واحدة سهلة الاستخدام.
 كما يعرض التطبيق لوحات الرحلات المبرمجة لأي مطار في العالم على الفور، فضلاً عن قدرته على عرض حالة الطقس، ومعلومات شركات الطيران، ومخططات الطيران، وتأخير الرحلات، والطائرات القادمة والمغادرة وغيرها من المميزات التي لا غنى عنها. الآن أصبح بإمكانك تعقّب حركة الطيران مع خرائط مذهلة والحصول على معلومات تتضمّن المواقيت الصحيحة للإنطلاق والتأخير وإجراءات أخرى.

فورس..الحقيبة الذكية لكل المسافرين

3-    تطبيق "هوتل تونايا" Hotel Tonight

يمكن لهذا التطبيق المجاني أن يساعدكم في حجز فنادق عديدة حول العالم، والحصول على تخفيضات قد تصل في بعض الأحيان إلى 70 في المائة، لكن يتوجب القيام بالحجز في فترة بعد الظهيرة خلال اليوم ذاته، وقد تحصل على غرف في فنادق 5 نجوم بأقل من نصف السعر على فسعر غرفة بفندق "بلايكس" بلندن يحتسب في التطبيق بـ378 دولارا فيما يتعدى سعرها الأصلي 604 دولار، علما أنه يمكن حجز الغرفة أيضاً في نفس اليوم وحتى بعد الساعة الثانية ظهراً، لكن هذا التطبيق متوفر ليس حالياً في كل الدول. 

4-    تطبيق "تربإيت" (TriPIt)

إذا كنت من الذين يسافرون بإستمرار، سواء للعمل أو المتعة، فهذا التطبيق يعطيك القدرة على تنظيم الخدمات اللوجيستكية للسفر في مكان مركزي مفيذ، وبما أن الآيفون يعتبر رفيقك الدائم أينما ذهبت فمن المنطقي أن يكون تطبيق (TriPIt) أحد التطبيقات التي يمكن إستخدامها للحصول على معلومات سريعة حول مواعيد سفرك، ويمكن للمستخدين انشاء العروض التقديمية و التعديل عليها , و مزامنتها مع بقية الأجهزة , و سيساعد موظفي الشركات و رجال الاعمال على انشاء العروض التقديمية دون الحاجة للكمبيوتر و تقديمها على مختلف الأجهزة بشكل سهل.

موقع ييلب..المرجع الحقيقي لاختيار المطاعم

5-    تطبيق "أوروند مي" (AroundMe)

هذا التطبيق يسمح لك العثور بسرعة على معلومات عن محيطك في المدينة التي تزورها، بطريقة سهلة وواضحة، حيث يحدد بسرعة موقعك ويسمح لك اختيار أقرب بنك، مقهى، محطة بنزين، مستشفى، فندق، مسرح، مطعم، سوبر ماركت، وحتى محطات سيارات الأجرة. 
و يعرض هذا التطبيق خريطة واضحة عبر شاشة الهاتف النقال مع ادراج علامات وتوجيهات لكيفية الوصول إلى المكان الذي تريده.
6-    تطبيق "سيتي ماب " (City Maps 2Go)

تطبيق يعتبر رائع لمن يسافر كثيرًا ويريد البحث عن الفنادق، المطاعم، المتاجر، ومن مزايا هذا التطبيق أنه في حالة عدم قدرتك على الابحار في الشبكة العنكبوتية بواسطة تقنية الجيل الثالث"3 G"، أو "الويفي" يمكنك أن تتلقى كل المعلومات اللازمة للسفر وفتح التطبيق والتطلع على  أكثر من 6700 جزء من الخريطة حول العالم، بدفع ما قيمته  1.99 دولار فقط.

7-    تطبيق "كاميرا + " (Camera+)

السفر يعني غالباً أخذ العديد من اللقطات الخاطفة باستعمال جهاز التصوير، أو الهاتف النقال، فهذا التطبيق سهل الإستخدام، ويتيح حتى للمصوّرين السيّئين تصوير مناظر جميلة التحديث الجديد، حيث سيعطيك ميزة رائعة، فبما أن الأجهزة لا يتوافر فيهم فلاش في الأمام، سيتم استخدام الشاشة كاملة كإضائة، فالبرنامج سيتعرف ما إذا كنت بحاجة إلى الفلاش  في حال الإضاءة كانت ضعيفة، وبعدها سيقوم البرنامج بإضاءة اللون الأبيض في الشاشة، مما سيعطيك صورة أكثر قرباً إلى الطبيعة.
ميزة أخرى مذهلة، وهي أن البرنامج سيعطيك خط مائل تستطيع من خلاله التقاط صورة مائلة، بتبسيط أكثر، التطبيق سيقوم بإعطائك الميل الذي تصور به مما سيحسن أداءك في التصوير.

يوبر..تأجير سيارات أجرة فاخرة باستخدام الهاتف

8-    تطبيق "روسترنت نوتريسيون" (Restaurant Nutrition)

إنه تطبيق مثاليّ للمسافرين في بحثهم عن أفضل المطاعم.  هناك إمكانية للبحث في كلّ مدينة، أبجدياً أو بالفئة أو التصنيف أو حتى إفي إيجاد المطاعم المجاورة، من خلال الاحتكام إلى نظام تحديد المكان بتقنية الـ"جي بي أس".
كما يختص هذا التطبيق بتحديد التغذية السليمة بدلاً من تناول الوجبات السريعة دون معرفة محتوياتها، فيحدد للمستخدم كمية الدهون والسكر والصوديوم في الوجبة التي سيأكلها، لكي يحدد هل كمية الدهون كثيرة، فيقللها بطلب نوع آخر، وربما يكون الأمر به عناء قليل، ولكنه سيقوم على حفظ صحتك ورشاقتك.

9-    تطبيق "أكس إي كورنسي"(XE Currency)

يعد هذا البرنامج الخاص بتحويل العُملات من أفضل التطبيقات التي تهتم بالمال والاسعار وتقلبات السوق والتحويلات بين أسعار العُملات بشكل مباشر عبر التحديث كل دقيقة،  ويوفر لك تحويل أكثر من 180 عملة من عملات دول العالم مباشرة وأيضاً بيانات أسعار المعادن المختلفة , كما يتوفر في النسخة الجديدة لهذا التطبيق رسوم بيانية ومخططات توضيحية خاصة بالعملات.

10-    تطبيق "ذا ويذر شانيل" (  The Weather Channel)

يعد هذا التطبيق من أشهر وأقدم تطبيقات الطقس، فهو يقدم معلومات كثيرة عن حالة الطقس وسرعة الرياح وغيرها من الأمور المتعلقة بالأحوال الجوية في المنطقة التي ستزورها، كما يمكنك مشاهدة حالة الطقس بمنطقة بعينها عبر خريطة توضيحية. 
كما يقدم التطبيق قدرة تنبؤية أعلى فيما يتعلق بالتغيرات المتوقعة في الطقس خلال الساعات الست القادمة، ولا يحتاج الى استعمال الانترنت.

وتتساءلون الآن كيف يمكنكم السفر من دون هذه التطبيقات ؟



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر