نشر في: 17 كانون2/يناير 2018
| طباعة |

بيان وزارة السياحة والآثار:تؤكد فيه حرصها الحضاري عللى حماية الحيوانات في المواقع السياحية

عالم السياحة- تابعت وزارة السياحة والآثار باهتمام كبير  التقارير التي صدرت مؤخرا والتي تتطرق لادعاءات بقضايا تتعلق بإساءة معاملة الحيوانات العاملة في الأردن.

وتود الوزارة التأكيد على أننا في الأردن نأخذ قضايا الاساءة في معاملة الحيوانات على محمل الجد وهي جريمة يعاقب عليها القانون (المادة 472 من قانون العقوبات )، فضلا عن أن تعاليم الإسلام تحرم ايذاء الحيوان وتحث المسلمين على الشفقة والرفق بالحيوان. كما ولعن الرسول صلى الله عليه وسلم من عذب حيوانًا، وبشر بالأجر لمن أحسن إليه.

وتؤكد الوزارة أنها مستمرة  بالتعاون  مع منظمات المجتمع المدني المعنية بهذا الشأن، وستواصل العمل معها من أجل رفع مستوى الوعي بقضية حماية ومعاملة الحيوانات معاملة  سليمة وإنسانية .

وتتعهد الوزارة بمتابعة التفاصيل  التي أثيرت في التقرير من أجل ضمان وقف جميع الانتهاكات والتعامل معها وفق القوانين النافذة.

مع الإشارة  إلى أن الوزارة طلبت من إدارة الشرطة السياحية تكثيف مراقبة التجاوزات في هذا السياق ورصد جميع القضايا المتعلقة بإساءة معاملة الحيوانات العاملة في المواقع السياحية والأثرية في المملكة حتى نتمكن من محاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات حسب الأصول.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق


كود امني
تحديث