نشر في: 09 تشرين1/أكتوير 2017
| طباعة |

مطار الملكة علياء الدولي يستقبل نحو 5.5 مليون مسافر منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية آب (أغسطس) الماضي.

عالم السياحة-الغد - استقبل مطار الملكة علياء الدولي نحو 5.5 مليون مسافر منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية آب (أغسطس) الماضي.


ووفقا للإحصائيات الأخيرة التي كشفت عنها "مجموعة المطار الدولي"، استقبل المطار 938.427 مسافرا خلال آب (أغسطس) فقط، مسجلا ارتفاعا بنسبة 13.0 % في حركة المسافرين، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.


وإلى جانب ذلك، شهدت حركة الطائرات وحركة الشحن الجوي خلال شهر آب (أغسطس) 2017 ارتفاعا ملحوظا بنسبة 8.6 % و17.6 %على التوالي، حيث وصلت حركة الطائرات إلى 7.633 حركة، بينما بلغت حركة الشحن الجوي 10.041 طنا.


وبحسب الإحصائيات، فإن حركة الطائرات منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر آب (أغسطس) سجّلت زيادة بنسبة 1.70 %، بمعدل 50.843 حركة، في حين وصلت حركة الشحن الجوي إلى 71.053 طنا، بزيادة نسبتها 4.2 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


وتعليقا على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي": "سعداء بتحقيق هذه النتائج الواعدة مع نهاية موسم الصيف لهذا العام. فهذا الموسم هو الأكثر حيوية ضمن مواسم العام من حيث حركة المسافرين، إذ يفضل العديد من الناس استغلال أجواء الصيف الدافئة لقضاء الأوقات برفقة عائلاتهم والسفر حول العالم للحصول على إجازات مميزة".


وأضاف: "شهد آب (أغسطس) لعام 2017 مناسبة دينية مباركة، وهي موسم الحج حيث عبرت أعداد كبيرة من الحجاج القادمين من مختلف أنحاء العالم من الأردن، ما ساهم في زيادة حركة المسافرين بشكل كبير خلال موسم الصيف، ونتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية في المستقبل، خاصة خلال فصل الشتاء المقبل".


و"مجموعة المطار الدولي" هي شركة أردنية تتألف من مجموعة من الشركاء الإقليميين والعالميين، وتعمل على توسعة وإعادة تأهيل وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، الذي يعد البوابة الجوية الرئيسية في المملكة.


وحصلت المجموعة على عقد امتياز "التأسيس-الإدارة-النقل" العام 2007 ولمدة 25 عاما، وذلك من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي.

المصدر: جريدة الغد



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق


كود امني
تحديث