نشر في: 02 حزيران/يونيو 2017
| طباعة |

ارتفاع حركة المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي 14.6 %

عالم السياحة- عمان-  استقبل مطار الملكة علياء الدولي ما مجموعه 689,674 مسافراً خلال نيسان (إبريل) الماضي، مسجّلاً بذلك ارتفاعاً ملحوظاً في حركة المسافرين السنوية بنسبة 14.6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 
ووفقاً للإحصائيات التي كشفت عنها "مجموعة المطار الدولي" الشهر الماضي، فإن حركة الطائرات شهدت ارتفاعاً سنوياً بنسبة 2.6 %، في حين وصلت حركة الشحن الجوي السنوية إلى 8,816 حركة، مسجلة انخفاضاً بنسبة 8.8 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
ومنذ بدء العام الجاري وحتى نهاية الشهر الماضي، استقبل المطار 2,361,458 مسافراً، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 5.4 % في حركة المسافرين بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2016. يأتي ذلك، فيما شهدت كل من حركة الطائرات وحركة الشحن الجوية انخفاضات طفيفة بنسبة 1.5 % و8.7 %، على التوالي، في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017، مقارنة بالنتائج المحققة نيسان (إبريل) 2016.
وتعقيباً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي": "خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017، شهد مطار الملكة علياء الدولي ارتفاعات ثابتة في حركة المسافرين، بما يعكس تطلعاتنا للفترة المقبلة من العام. ومع بدء موسم الصيف، واقتراب حلول شهر رمضان المبارك، فإننا نأمل بتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، خاصة في ضوء نمو حركة السياح القادمين لزيارة المملكة، وعودة الأردنيين في الخارج لزيارة الوطن والاستمتاع بأجمل اللحظات مع عائلاتهم وأحبائهم خلال الشهر الفضيل".

 المصدر: جريدة الغد

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر