نشر في: 30 أيار 2017
| طباعة |

افتتاح أول فندق فخم في كوبا

عالم السياحة- فتح فندق "غران اوتيل مانزانا" أبوابه الاثنين في هافانا بإدارة مجموعة "كمبنسكي" السويسرية للفنادق الفخمة، ليكون أول مؤسسة من نوعها من هذا المستوى في كوبا ويشكل "بوابة دخول" لهذه المجموعة إلى القارة الأميركية.

هذا الفندق الرابض في قلب العاصمة الكوبية قبالة حدائق منتزه "باركي سنترال" ومسرح اليسيا الونسو الكبير، يخضع لإدارة مشتركة من "كمبنسكي" وشركة "غافيوتا" السياحية الكوبية التي يديرها الجيش. وهو يضم 246 غرفة بينها 50 جناحا وأربع منصات لتقديم المشروبات ومطعمين وحوض سباحة على السطح.

وتراوح كلفة الغرفة بين 440 دولارا و2485 لليلة الواحدة في هذا المبنى المصمم على الطراز الأوروبي الذي فتح أبوابه للمرة الأولى سنة 1917 تحت اسم "مانزانا دي غوميس" قبل تجديده بالكامل ضمن مشروع لمجموعة "بويغ" الفرنسية للإنشاءات وشركة "يو سي ام" الكوبية.

وقال المدير العام للمجموعة الفندقية السويسرية كزافييه ديتريبا في تصريحات عبر القناة العامة الكوبية "لدينا إعجاب كبير بالتحف (الهندسية) وهذا (الفندق) يتناسب تماما مع فلسفتنا".

وتدير "كمبنسكي" أكثر من 70 فندقا بتصنيف خمسة نجوم في العالم، غير أن هذه المنشأة في كوبا هي الأولى لها في القارة الأميركية.

وقال ديتريبا إن فندق "غران اوتيل" سيكون "بوابة دخولنا إلى الأميركيتين".

واضطرت الدولة الكوبية إلى الاستعانة خلال الأشهر الماضية بنحو مئة عامل من أصحاب الكفاءات من الهند للتمكن من الانتهاء من هذا المشروع الاستراتيجي في الوقت المطلوب. وهذه الخطوة غير مسبوقة في جزيرة تفرض عموما الاستعانة بعمال كوبيين في مقابل أجور زهيدة.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق


كود امني
تحديث