نشر في: 04 شباط/فبراير 2017
| طباعة |

قنابل وهمية في مطار القاهرة

 تاج – أفادت صحيفة “الوفد” المصرية، بتمكن الأمن في مطار القاهرة من ضبط “قنابل وهمية” مع فريق التفتيش الروسي خلال تفقدهم لصالات المسافرين والقادمين داخل المبنى 2 في مطار القاهرة.

وكشفت سلطات الأمن أن “القنابل” هي نماذج هيكلية لقنابل وهمية أعدت لخداع رجال الأمن، مشيرة إلى أن فريق التفتيش الروسي حاول الدخول من بوابات العاملين في الصالات، إلا أن ثلاث محاولات قاموا بها خلال جولتهم تم كشفها.

ونقلت “الوفد” عن مصادر مطلعة في مطار القاهرة تأكيدهم أن فريق التفتيش الروسي عبر خلال اليوم الأول من تفقده الإجراءات الأمنية في المبنى رقم 2 عن رضاه، وذلك بعد ضبط محاولات الدخول من بوابات صالة المسافرين بنماذج لقنابل وهمية.

وقالت المصادر: “ساد الارتياح بين المفتشين الروس العشرة بعد انتهاء عمليات التفتيش في اليوم الأول حيث قاموا بتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب منذ دخولهم صالات السفر وحتى صعودهم إلى الطائرة وركزوا على بوابات دخول العاملين بالبصمة والتي تم تنفيذها تلبية للطلب الروسي”، حسبما أفادت “الوفد”

وتشير الصحيفة إلى أن الوفد الروسي سيواصل زيارته لمطار القاهرة حتى الاثنين القادم لتفقد الإجراءات سواء في مبنى الركاب رقم 2 والمخصص لرحلات شركة الطيران الروسية إيروفلوت في حالة استئناف رحلات الطيران إلى جانب متابعة باقي الاستعدادات الأمنية لتأمين البضائع والطائرات مع لقاء كبار المسئولين في الطيران المدني لبحث دعم التعاون بين الجانبين.

يذكر أن قيادات من وزارة الطيران المصرية عقدت الجمعة، اجتماعا مع وفد روسي، عقب تفقده سير العمل والإجراءات الأمنية التي بدأ تطبيقها في مطار القاهرة الدولي خاصة مبنى الركاب رقم 2، تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وأشار رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، مجدي إسحاق، في تصريحات صحافية في وقت سابق اليوم، أن الوفد الروسي رفيع المستوى، الذي يضم 11 من كبار مسؤولي وخبراء الأمن بوزارة النقل الروسي تفقدوا الإجراءات الجديدة في مبنى الركاب 2 داخل مطار القاهرة الدولي، بمرافقة قيادات شركة ميناء القاهرة الجوي والقيادات الأمنية في المطار، وتابعوا إجراءات تفتيش وصول وسفر الركاب في المبنى



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر